ورقة عمل التمريض السريري مع الإجابات

ورقة عمل مجانية قابلة للطباعة في التمريض السريري: 8 مسألة من السهل إلى مستوى الامتحان، مع مفتاح الإجابات. اطبعها أو احفظها بصيغة PDF.

للمعلمين: يمكن طباعتها ونسخها واستخدامها في الصف مجانًا. كل ورقة عمل جديدة لها قيم جديدة ومفتاح إجابات خاص بها. نقدّر إضافة رابط إلى ExamProblems في صفحة مقررك.

الاسم: ____________________   التاريخ: ____________

1.سهلة

Drugs whose names end in "-olol", such as bisoprolol, belong to which class?

  1. AStatins
  2. BACE inhibitors
  3. CCalcium channel blockers
  4. DBeta-blockers
2.سهلة

أي دواء يعكس تثبيط التنفس الناجم عن الأفيونات؟

  1. Aفلومازينيل
  2. Bأتروبين
  3. Cنالوكسون
  4. Dفيتامين K
3.سهلة

Which group of findings suggests fluid overload?

  1. ADry mouth, thirst, dark urine and a rapid weak pulse
  2. BLow jugular venous pressure and cool skin
  3. CSwollen ankles, breathlessness, lung crackles and weight gain
  4. DWeight loss, sunken eyes and a dry mouth
4.متوسطة

Which side effect is associated with SGLT2 inhibitors such as dapagliflozin?

  1. AGenital fungal infections
  2. BSevere weight gain and fluid retention
  3. CHair loss
  4. DBradycardia
5.متوسطة

A patient with dysphagia after a stroke has been cleared for a modified diet. How should they be positioned for meals?

  1. ALying flat on their back with the head turned to one side
  2. BLying on their side with the knees bent
  3. CSemi-reclined at about 20 degrees, with the head supported on pillows
  4. DSitting fully upright, and staying upright for a time after eating
6.متوسطة

A patient is started on spironolactone while already taking an ACE inhibitor. Which blood result should be watched most closely?

  1. APotassium, because both drugs can raise it
  2. BGlucose, because both drugs cause hyperglycaemia
  3. CCalcium, because both drugs lower it
  4. DSodium, because both drugs raise it sharply
7.صعبة

يصاب مريض يتلقى تغذية معوية بالأنبوب بعد فترة طويلة من الجوع بنقص الفوسفات ونقص البوتاسيوم واضطرابات النظم. ما الأرجح؟

  1. Aمتلازمة الإغراق
  2. Bفرط نشاط الغدة الدرقية
  3. Cمتلازمة إعادة التغذية
  4. Dالحماض الكيتوني السكري
8.صعبة

مريض موصول بمضخة تسكين يتحكم بها المريض (PCA) بالأفيونات معدل تنفسه 7/min ويصعب إيقاظه. ماذا يجب فعله أولًا؟

  1. Aتسجيل العلامات وإعادة قياسها في الجولة التالية كل أربع ساعات
  2. Bزيادة جرعة PCA لأن المريض قد يكون متألمًا
  3. Cتشجيع المريض على الضغط على زر PCA أكثر من أجل راحته
  4. Dإيقاف PCA، وإيقاظ المريض، وإعطاء الأكسجين، والعمل على إعطاء النالوكسون

مفتاح الإجابات

  1. 1. D · Beta-blockers
  2. 2. C · نالوكسون
  3. 3. C · Swollen ankles, breathlessness, lung crackles and weight gain
  4. 4. A · Genital fungal infections
  5. 5. D · Sitting fully upright, and staying upright for a time after eating
  6. 6. A · Potassium, because both drugs can raise it
  7. 7. C · متلازمة إعادة التغذية
  8. 8. D · إيقاف PCA، وإيقاظ المريض، وإعطاء الأكسجين، والعمل على إعطاء النالوكسون

حلول كاملة خطوة بخطوة: تدرّب على هذا الموضوع في examproblems.com.